اهلا وسهلا بكم في منتدنا

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة منتدي ميدو سات 2018 .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. تم تجديد المنتدي بنجاح .. الاستايل الجديد مازال قيد التطوير ولا أحلل سرقته ابداً

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نشر بتاريخ :- --    من طرف :: Arabian Star
avatar
المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 03/06/2018
الحرارة من أحد أكثر الأسباب التي تعيق الإنسان من ممارسة أعماله اليومية ، و قد تصل في بعض الحالات إلى أن لا يستطيع الإنسان النوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، و لذلك بقيت الحاجة مستمرة إلى وجود اجهزة تعمل على تلطيف و خفض درجات الحرارة ، فمنذ قديم الزمان حاول الإنسان التخفيف من درجات الحرارة ، فكانت أولى محاولاته في بناء المنازل من الحجر الرملي الذي يحفظ البرودة في الصيف من جهة و الذي يحفظ الحرارة في الشتاء من جهة أخرى ، ولم تتوقف محاولات الإنسان عند ذلك فقط ، بل استمر بالمحاولة في شتى الطرق لإيجاد طريقة للتبريد . 
التجارب الاولى لاختراع المكيف

و قد أجريت أول محاولة لتبريد مكان مغلق في منتصف القرن الثامن عشر ، في أحد المستشفيات في الهند ، و كان ذلك بطريقة بسيطة ، ألا و هي دفع الهواء عن طريق أنابيب من الثلج ، أما في عام 1902 تم تصميم اول مكيف بواسطة ويليس هافيلاند ، الذي ساعد مكيفه مواجهة تقلبات درجات الحرارة و الرطوبة داخل المطابع في بروكلين انذاك، لأن هذه التغيرات كانت تؤثر على ألوان المطبوعات و تجعلها في حالة سيئة ، فكانت النتيجة أن حالة المطبوعات أصبحت أفضل ، و كذلك ساعدت في الإبقاء على ألوان المطبوعات بحالة جيدة ،و أبقت على ألوانها كما هي. و كانت فكرة المكيف قد اذهلت كاير ، و كان يفكر باستمرار في كيفية التحكم بدرجة الحرارة و الرطوبة ،و ذلك لأن المطابع كانت قد استعانت به لإيجاد حل لهذه المشكلة ، و لهذا اخترع جهاز يعمل على تخفيض درجات الحرارة و زيادة رطوبة الجو ، و قد حصل على براءة اختراعه في عام 1904 ، و من ثم في عام 1921 توصل كاير هو و ستة من المهندسين من خلال شركة رأس مالها 35 الف دولار ، إلى اختراع نوعية جديدة من المكيفات ، حيث كانت تعمل بالطرد المركزي ، مما ادى إلى استخدامها في تكييف مساحات كبيرة . و قد كانت تعمل هذه المكيفات بواسطة جهاز ضاغط للغاز من خلال محرك ترددي، و لكن كانت هذه المكيفات تستخدم فقط في المتاجر و السينما و المطابع ، و لم تكن تستخدم لراحة الاإنسان إلّا في عام 1924 ، أما في عام 1928 فقد هذه الشركة نفسها بتطوير مكيف منزلي جديد سمي ب " صانع الطقس " .
نشر بتاريخ :- --    من طرف :: المحب للجميع
avatar
المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 24/06/2018
تزامن اختراع المكيف و تطويره مع اختراع الطائرة اذن شكرا على هذه المعلومات Smile

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

midosat2018.com . midosat2018.com .

2018

اذهب الى الاعلى
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
مرحبا بك فى منتدانا العزيز
http://www.midosat2018.com
جارى لعمل على الفوتر