ميدوسات2018دخول

زائر


شاطر

descriptionاخيرا عودة محطة الفضاء الصينية إلى الأرض وتحطمها بالمحيط الهادئ

more_horiz
وصلت محطة تيانجونج 1 الفضائية إلى الأرض بسرعة 17 ألف ميل فى الساعة من ساحل تاهيتى صباح الاثنين وتفتت فى الغالب عند اصطدامها بالغلاف الجوى للكوكب.
وكانت عودة المحطة الفضائية التى تعد فى حجم حافلة ضخمة، مرة أخرى للأرض موضع تكهنات علمية لأشهر طويلة وسط مخاوف من احتمال سقوط أجزاء كبيرة منها قرب مراكز سكانية، وكان الخبراء غير قادرين على التنبؤ بالمكان الذى ستسقط به، لكنها فى النهاية عادت إلى الغلاف الجوى للأرض فوق جنوب المحيط الهادئ.
وقال مكتب الهندسة الفضائية المأهولة الصينى إن المحطة الفضائية اقتحمت الغلاف الجوى فى نحو الساعة 8:15 صباحا بتوقيت بكين واحترقت الغالبية العظمى منها.

وقبل دقائق معدودة من عودة المحطة الفضائية للأرض، تنبأ الباحثون الصينيون أنه من المتوقع أن تعود مرة أخرى إلى الساحل البرازيلى فى جنوب المحيط الأطلسى بالقرب من مدينتى ساو باولو وريو دى جانيرو.
وقالت هيئة الفضاء الصينية يوم الأحد إن المحطة ستصل بسرعة 17 ألف ميل فى الساعة قبل أن تتفكك، كما قالوا فى السابق إن تفككها النارى سيقدم عرضا رائعا مثل دش نيزك لكن موقع وقوعها البعيد حال دون مشاهدة لحظات سقوط الكرات النارية من السماء.


وتوقع العلماء الذين يراقبون مدار تحطم المحطة أنها ستحترق فى الغالب ولن تشكل أى مخاطر للبشر، وأظهر تحليل من مركز بكين للفضاء الجوى احتراقها بالفعل
وقالت السلطات الصينية إن أى حطام من محطة الفضاء سيحمل هيدرازين، وهو وقود صاروخى عالى السمية وحذرت المواطنين من لمسه أو استنشاق دخانه

descriptionرد: اخيرا عودة محطة الفضاء الصينية إلى الأرض وتحطمها بالمحيط الهادئ

more_horiz
بارك الله فيك اخي الغالي


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى