ميدوسات2018دخول

زائر


شاطر

descriptionكوكب الأرض سيتعرض خلال الأيام المقبلة لعاصفة شمسية خطيرة

more_horiz
ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن كوكب الأرض سيتعرض خلال الأيام المقبلة لعاصفة شمسية خطيرة للغاية وستؤدي إلى اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض.

وقال مركز التنبؤات الطقس الفضائية بالولايات المتحدة الأمريكية إنه تم إعلان حالة التأهب القصوى اليوم وغدًا، وذلك بعد اكتشاف ثقب عملاق على سطح الشمس يقوم بإطلاق تيارًا كبيرًا من النشاط الكهرومغناطيسي على هيئة رياح شمسية، حيث سيضرب هذا التيار الغلاف الجوي للأرض خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى حدوث تغيرات في الطاقة والتأثير على مسار بعض الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.

وأضاف المركز أن العاصفة الشمسية قد ترُى بالعين المجردة ولكن عند الارتفاعات الشاهقة، مشيرًا إلى أن مرصد الطاقة الشمسية بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" قد اكتشفت تلك الانبعاثات في وقت مبكر من صباح اليوم.

يذكر أن العواصف الشمسية تعتبر أحد أكبر الظواهر تهديدًا للحياة على كوكب الأرض، إذ أنها قد تتسبب في مشاكل هائلة لإمدادات الطاقة الكهربائية على الأرض، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى انقطاع كامل للتيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم.

descriptionرد: كوكب الأرض سيتعرض خلال الأيام المقبلة لعاصفة شمسية خطيرة

more_horiz
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـ بكُـل خَ ـيرٍ دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى