اهلا وسهلا بكم في منتدنا

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة منتدي ميدو سات 2018 .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. تم تجديد المنتدي بنجاح .. الاستايل الجديد مازال قيد التطوير ولا أحلل سرقته ابداً

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نشر بتاريخ :- --    من طرف :: zoro1
avatar
المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 14/03/2018
لغة إذا وقعت على أسماعنا 
       كانت لنا برداً على الأكبادِ
ستظل رابطةً تؤلفُ بيننا
             فهي الرجاءُ لناطقٍ بالضادِ
لكلّ لغةٍ من اللغات الإنسانيّة خصائص تمتاز بها عن غيرها . ولكنَ مايميّز اللغة العربية قدرتها على التعبير بمخارج حروفٍ ليست موجودة في لغات عالمية أخرى مثل حرف الضاد، وهي أمتن تركيباً، وأوضح بياناً، وأعذب مذاقاً، إذ يكفي ذلك دليلاً أنّ ربّ العالمين اختارها لأشرف رسله، وخاتم رسالاته، فهي لغة القرآن الذي شرّفها الله بنزول كلامه المقدّس ، فقال عنها عزّ و جلّ  :
{إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } يوسف
 {وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْراً } طه، ...
كما قال عنها رسول الله صلّى الله عليه و سلّم:
{ أحبوا العربَ لِثَلاَثٍ : لأَنِي عَرَبِيٌّ ، وَ القُرْآنَ عَرَبِيٌّ ، وكَلاَمُ أَهْلِ الْجَنَّةِ عَرَبِيٌّ} . رواه الطبراني والحاكم.
وقال حافظ إبراهيم على لسان اللغة العربية  :
   أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُ كامنٌ                   فهل ساءلوا الغواصَ عن صدفاتي 
     هذا التشريف العظيم لهذه اللّغة يستوجب منّا نحن العرب وحتى من ينحدر من اصول غير عربية أن نحافظ عليها و نقوِّيها، ونجعلها لغة معاصرة بكل المقاييس ، وأوّل ما ينبغي علينا فعله ، إتقان قواعدها، وكتابتها حسب الأصول.
      أما الخطر الأكبر على هذه اللّغة فهو ما يفعله شباب اليوم من أبنائها، فقد أصبحت كتابة اللّغة العربيّة بحروف لاتينية تمثل انهياراً جديداً للّغة العربيّة لغة القرآن الكريم، خلّـف وراءه (ألِف بائية) عجيبة تنتشر في أوساط الشباب سواء في رسائلهم المتبادلة عبر الهاتف المحمول، أو غرف الدردشة «الشات» وفي أغلب كتاباتهم عبر المواقع الاجتماعية، ومنها إلى الشريط المتحرك أسفل شاشات الفضائيات العربيّة .
     أما السبب وراء تلك الظاهرة، التي بدأت نكتة وتحوّلت إلى كابوس مزعج، حسبما ردّد بعض الشباب، فهو السرعة والسهولة والمرونة في كتابة الحروف اللاتينية مقارنة بالعربية، حسب ادّعاءاتهم. 
  وكتابة العربية بحروف لاتينية طريقة انتشرت بين الشباب منذ بروز نجم المحمول وشبكة الانترنت .
أيّها الشباب المشاركون في هذه الكتابة !!!
ألستم عرباً وتتكلمون العربية وتكتبونها وتقرأونها ...؟  فلماذا تستبدلونها بأحرفٍ لا يمكن أن تفي بالغرض؟؟! بل وأحياناً  تأتي بمعانٍ قد نخجل من قراءتها أو لا نفهمها أصلاً ؟!
 
 
منقول
نشر بتاريخ :- --    من طرف :: فارس الاكواد
avatar
المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 26/05/2018
بارك الله فيك اخي الغالي

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

midosat2018.com . midosat2018.com .

2018

اذهب الى الاعلى
© phpBB | منتدى مجاني | الإعلاميات و الأنترنت | الإعلاميات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية
مرحبا بك فى منتدانا العزيز
http://www.midosat2018.com
جارى لعمل على الفوتر